جنيف: معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله لولي، يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى تتناول تسريع وتيرة مستقبل الاقتصاد الرقمي في البلدان النامية

بحضور معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله لولي، انطلقت، اليوم في العاصمة السويسرية، جنيف، أشغال الأسبوع الإلكتروني لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، المنظم هذه السنة، تحت عنوان "تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي".

وخلال الجلسة الافتتاحية، شارك معالي الوزير، في إثراء جلسة نقاشية رفيعة المستوى تحت عنوان "تسريع وتيرة مستقبل الاقتصاد الرقمي في البلدان النامية" إلى جانب الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، السيدة ريبيكا غرينسبان، والأمينة العامة المساعدة لمنظمة الأمم المتحدة، السيدة أمينة محمد.

وأجاب معالي الوزير على سؤال يتعلق بالعوائق التي تواجهها موريتانيا من أجل التقدم في مجال الاقتصاد الرقمي، مشيدا بالجهود التي تبذلها السلطات العليا للاستفادة القصوى من التطور السريع الذي تعرفه التكنولوجيا.

واستعرض معالي الوزير جانبا من الحلول التي تعتزم بلادنا القيام بها في إطار السياسات الوطنية، ولا سيما الأجندة الوطنية للتحول الرقمي ٢٠٢٢-٢٠٢٥.